Error
  • JLIB_APPLICATION_ERROR_COMPONENT_NOT_LOADING
  • Error loading component: com_finder, 1
Thursday, December 14, 2017

Text Size

Iov Icon 77x100وُلد القديس أيوب (في العالم إيفان زاليزو) حوالي سنة 1551 في قرية "أوطينيا" (محافظة إيفانو فرانكوفسك، أوكرانيا) للوالدين التقيين إيفان وأغافيا. تخبرنا سيرته المؤلفة من قبل الراهب القديس دوسيثاوس إنّ الطفل إيفان وصل في العاشرة من عمره إلى دير تجلّي المخلّص في جبال الكربات.

Read more...

Category: قدّيسو روسيا

Peresvet Icon 71x100في الوقت الذي كانت فيه روسيا المُعذبة تئنّ تحت نير الاحتلال التتري الثقيل لأكثر من قرن ونصف من الزمان شاء الله أن يهب الأرض الروسية رجلاً عظيماً مختاراً وهو القديس سيرجي. قام أحد خانات التتر المستكبرين "ماماي" بحشد جيش كبير ضدّ روسيا.

Read more...

Category: قدّيسو روسيا

Nikon 75x100كان القديس نيكون رادونيج هو ثاني رئيس دير الثالوث القدوس بعد القديس سيرجي وأقرب تلميذ له. وُلد في مدينة يورييف-بولسكي (محافظة فلاديمير) في عام 1352. منذ طفولته كان له ميل للرهبنة. عندما عرف بالحياة الملائكية للقديس سيرجي أتى إليه طالباً منه أن يصير تلميذاً له وأن يقبل الرسامة الرهبانية.

Read more...

Category: قدّيسو روسيا

Paisiy Kon 18 V 94x100 إنّ دور الستاريتس بائيسيوس فيليتشكوفسكي في الكنيسة الأرثوذكسية لا يقلّ أهمية عمّا فعله القديس سيرجي رادونيج من أجل مملكة موسكو أو القديس أنطونيوس من أجل روسيا كييف. كان الفضل الرئيسي للقديس بائيسيوس هو إحياء التقاليد الرهبانية القديمة المفقودة (مثل الإرشاد الروحي والهدوئية والصلاة الذهنية)، إضافة إلى ترجمة العديد من المؤلفات الآبائية. ينتمي تراث القديس بائيسيوس إلى الثقافتين السلافية والمولدافية على حد سواء ويُعيّد له في الكنيستين الروسية والرومانية.

Read more...

Category: قدّيسو روسيا

Dmitr 75x100يُعتبر الأمير القديس الحسن العبادة ديميتري دونسكوي أحد شفعاء وحماة الأرض الروسية كونه منتصراً على التتر في أعوام 1376 و1378 وخاصة في 1380 (معركة كوليكوفو). كانت هذه أول انتصارات على العدو الذي كان يعذب روسيا حوالي قرن ونصف وكأنه لا يُقهر.

Read more...

Category: قدّيسو روسيا

Efrosinia1 84x100تعتبر القدّيسة إفروسيني أمّاً للرهبنة النسائية في روسيا ولكل النساء الروسيات اللواتي اخترن طريق الكمال الروحي والنسك. هي أوّل رئيسة دير روسية وهي الأولى من بين القديسات الروسيات التي حققت وفتحت لباقي النساء طريق الرهبنة كطريق رئيسي في تكوين "روسيا المقدّسة" وأصبحت هي نفسها أوّل رئيسة ومرشدة في أسرار الحياة الروحية للنساء.

Read more...

Category: قدّيسو روسيا

Ilar Icon1 67x100عاش القدّيس إيلاريون في عصر أمير كييف العظيم ياروسلاف الحكيم ودخل في تاريخ الكنيسة الروسية كأوّل المطارنة من الأصل الروسي وكصاحب أوّل مؤلّف أدبي روحي روسي "الكلمة حول الناموس والنعمة".

Read more...

Category: قدّيسو روسيا

Alex 85x100ينتمي الأمير القديس الحسن العبادة ألكسندر نيفسكي إلى عداد الأشخاص العظماء في تاريخ روسيا، حيث أنّ إنجازاته كان لها تأثير على مصير الدولة والشعب وحتّمت إلى حد كبير على مجرى التاريخ الروسي لقرون عديدة. كان من نصيبه أن يحكم روسيا في أصعب نقطة تحوّل عندما كانت مسألة وجود روسيا وبقائها هي الأهمّ إضافة إلى مقدرتها على النهوض والحفاظ على نظام الدولة وعلى استقلاليتها القومية، حتى لا تختفي من الخارطة مثل كثير من الشعوب الشرق أوروبية الأخرى.

Read more...

Category: قدّيسو روسيا

  2 80x100الأمير القدّيس الحسن العبادة بطرس والأميرة القدّيسة الحسنة العبادة فبرونيا هما القدّيسان العجائبيان من مدينة موروم، وقد أعلنت الكنيسة قداستهما لأنهما كانا نموذجاً لأسرة مسيحية مثالية. وهذا هو سبب إكرامهما الكنسي والشعبي منذ أكثر من ثمانية قرون، ويطلب المؤمنون في روسيا صلواتهما من أجل البركة السماوية للزواج.

Read more...

Category: قدّيسو روسيا

Amf 63x100إنّ هذا الاسم يحمل في أوكرانيا المعنى ذاته الذي يحمله نسّاك روسيا العظام. وهذا له دلالة خاصة لأن الستاريتس أمفيلوخيوس هو معاصر لنا. القديس أمفيلوخيوس البوتشاييفي المتوشح بالله هو واحد من الأبرار المنحدرين من أوكرانيا الذين هم في عداد القديسين في الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية.

Read more...

Category: قدّيسو روسيا

Page 1 of 3