Text Size

الثلاثاء, كانون1/ديسمبر 18, 2018

KDA 78x100انتشر في الفترة الأخيرة في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تقليد الأعياد لمجامع القدّيسين. يجمع عادةً بين هؤلاء القديسين إمّا الجهاد المشترك، أو انتماؤهم الجغرافي. يرجع هذا التقليد إلى أزمنة قديمة، حيث تقيم الكنيسة هذه الأعياد على مدى قرون لمجمع الرسل الاثني عشر ومجمع الرسل السبعين، إضافة إلى مجمع الأقمار الثلاثة ومجمع آباء العهد القديم الخ.

اِقرأ المزيد...

المجموعة: الكنيسة الأوكرانية

Kda 1880s 150x84تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية في عام 2015 بالذكرى الأربعمائة لتأسيس مؤسّسات التعليم اللاهوتي في كييف. لا تزال هذه المؤسّسات منذ وقت إنشائها وحتى الآن تحرص على الاحتفاظ بالتقليد التعليمي الذي يرجع إلى أوائل القرن السابع عشر، والذي من أهمّ صفاته الجمع بين التمسّك بالتقليد الأرثوذكسي والانفتاح على التعليم العلماني الأوروبي.

اِقرأ المزيد...

المجموعة: الكنيسة الأوكرانية

1Petru Movila 77x100كان القديس بطرس موهيلا من أبرز المجاهدين في سبيل الأرثوذكسية في أوكرانيا في الظروف الصعبة للقرن السابع عشر. لا تزال شخصيته تجذب اهتمام الباحثين على مدى ثلاثة قرون ونصف.

اِقرأ المزيد...

المجموعة: الكنيسة الأوكرانية

Volodimir 79x100في 5 يوليو 2014 انتقل إلى الربّ غبطة المطران فلاديمير (سابودان) الذي كان يترأس الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية شبه المستقلّة منذ عام 1992. يقدم موقع التراث السلافي الأرثوذكسي سيرة رئيس الرعاة البارز هذا (الذي حظي عند الشعب المؤمن بلقب "ملاك الكنيسة الأوكرانية") في سياق الوضع الكنسي في أوكرانيا.

اِقرأ المزيد...

المجموعة: الكنيسة الأوكرانية