Error
  • JLIB_APPLICATION_ERROR_COMPONENT_NOT_LOADING
  • Error loading component: com_finder, 1
Thursday, December 14, 2017

Text Size

 

القدّيسان كيرلس وميثوديوس، المعادلين للرسل ومنوّري الشعوب السلافية، شفيعي الموقعأيها الزوّار الأعزّاء!

أهلاً بكم في موقع "التراث السلافي الأرثوذكسي" الذي هو أوّل محاولة لتأسيس مشروع باللغة العربية يهدف إلى نشر المواضيع التي ستعرّف المؤمن الأرثوذكسي - والمسيحي- على الثقافة الروحية الغنية لكنيسته الأرثوذكسية كما عاشتها واختبرتها الشعوب السلافية الأرثوذكسية وعلى تقاليدها الكنسية ومقدّساتها وسيَر قدّيسين لم يسبق نشرها باللغة العربية بشكل مفصّل وتراث الشيوخ الروحانيين والكتّاب اللاهوتيين، إضافة إلى المواضيع التي تلقي الضوء على ما عانته الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في عهد الحكم الشيوعي وتتناول جهاد القدّيسين الشهداء والمعترفين من معاصرينا في القرن العشرين.

هذا مشروع تطوّعي وغير مرتبط بأيّ مؤسّسة.

كل المقالات المنشورة هنا مُعدّة ومُترجمة من قبل القائمين على الموقع بناء على المصادر الأصلية باللغات السلافية (الروسية بالدرجة الأولى). نرجو منكم ذكر المصدر (موقع التراث السلافي الأرثوذكسي) عند نسخ النصوص.

تم افتتاح الموقع في 24 أيار 2012 الموافق لعيد القدّيسين كيرلس وميثوديوس المعادلين للرسل ومنوّريْ الشعوب السلافية، الذين تم اختيارهما شفيعيْن للمشروع.

يمكنكم إرسال ملاحظاتكم واقتراحاتكم بشأن تطوير الموقع والمواضيع المتعلقة بتراث الكنائس الأرثوذكسية السلافية التي تهمّكم.

للأسف، يمتلئ الموقع حالياً بمقالات جديدة ببطء لأنّ "الحصاد كثير والفعلة قليلون" (لو 10: 2). نرحّب بمشاركين يتقنون إحدى اللغات السلافية واللغة العربية الفصحى للعمل معاً لمجد الله.

تقبّلوا تحية قلبية صادقة من مدينة كييف، مهد الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، حيث نطلب دائماً صلوات قدّيسي المغاور لأجل مسيحيي المشرق المتألّمين.

للاتصال بنا: الإدارة